حلقةNovember 28, 2015 // توبا, الشيخ الأخضر وكارول منصور

بطلة أشهر المسلسلات التركية تتحدث عن تجربتها في العالم العربي، عملها الإنساني، وخطتها المقبلة.

اشتهرت توبا في العالم العربي من خلال دورها في المسلسل التركي "سنوات الضياع". وفي أول ظهور لها بشعرها القصير، تشارك في برنامج نداء وتتحدث عن حياتها الخاصة، علاقتها مع زوجها، وكيف تراه كأب، وتخبرنا كيف حافظا على الرومانسية في العلاقة بعد مضي سنوات على الزواج. وأيضاً تخبرنا توبا عن تجربتها في العالم العربي، وهذا ليس كل شيء فهي ناشطة في مجال العمل الانساني وفي مهنتها كممثلة لديها خطط مقبلة ستكشف عنها.

للمزيد من المعلومات، تابعوا "توبا" على صفحة فيسبوك الخاصة بها.

يتحدث لزينب عن رسالته وسعيه لترسيخ قيم الاهتمام بالبيئة في الجيل الشاب.

الشيخ عبد العزيز النعيمي ينتمي إلى العائلة الحاكمة في عجمان فهو ابن شقيق حاكم عجمان وهو يُعرف بالشيخ الأخضر لسعيه الدائم لكسر الحواجز والتواصل مع جيل الشباب من أجل رفع الوعي وترسيخ اهتمامهم بقضايا البيئية وتحفيزهم على إدارتها. في حوار شيق يطلعنا الشيخ عبد العزيز عن نقطة تحول في مسار حياته المهنية والشخصية من قطاع النفط إلى المحافظة على البيئة والإصلاح. ويكشف لنا أيضاً عن بعض عن العادات اليومية التي يقوم بها للحفاظ على الماء والطعام. ويستند الشيخ الأخضر في فلسفته البيئية على تعاليم الإسلام ويركز جهوده على الجيل الشاب ويسعى لبناء جسور للتواصل والحوار مع الثقافات والأديان الأخرى.

للمزيد، زوروا موقع Greensheikh.ae.

مخرجة الفيلم الحائز على جوائز تنضم لزينب لتناقش أفلامها وما كشفته حول أزمة اللاجئين السوريين.

مخرجة الفيلم الحائز على جوائز كارول منصور تحدّثنا عن فيلمها "نحن مو هيك". تتبع كارول من خلال فيلمها الوثائقي مشوار ثلاث نساء سوريات لاجئات في لبنان، حيث تلقي الضوء على معاناتهن ومشاكل خاصة يتعرضن لها بدءاً من التحيز وتغيير عاداتهن الاجتماعية وصولاً إلى تأثير اللجوء على حياتهن الزوجية. تطل كارول من خلال برنامج "نداء" لتعلق على فيلهما وما كشفت عنه حول مأساة اللاجئين السوريين لبنان وأثر كل ذلك على حياتها.
يذكر أن فيلم "نحن مو هيك" حاز على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان نيويورك وحاز على تقدير الحكام في مهرجان فيفوغ في جينيفا.

للمزيد، زوروا فيسبوك.

سـجّلوا الآن

وكونوا أوّل من يعلم