حلقةNovember 21, 2015 // نورهان ونسرين, فيان دخيل ورزان العزوني

زينب تلتقي فتيات احتجزن من قبل داعش وقررن كسر حاجز الصمت ورواية ما مررن به من عذاب.

نورهان (١٩ عاماً) ونسرين (21 عاماً) ، شابتان عراقيتان وقعتا في أسر داعش وتعرضتا للاغتصاب المتكرر لأشهر قبل أن تتمكنا من الفرار. بدورها، سافرت زينب إلى العراق لتسمع قصة هاتين الفتاتين وحادثة أسرهما وما حصل لهما قبل الهروب. تفاصيل قاسية ومرعبة للمرة الأولى وعلى قناة عربية، فتيات يكسرن حاجز الصمت ويتحدثن عن معاناتهن في أسر داعش.

امرأة تعد من أكثر المطلوبين على قائمة داعش تلقى الضوء على مصير الأزمة الإنسانية في العراق.

حازت عضو في مجلس النواب العراقي فيان دخيل باهتمام دولي بعدما أخذت على عاتقها الدفاع عن النساء اليزيديات اللواتي تم أسرهن من قبل قوات داعش في جبال سنجار عام ٢٠١٤. عرفت فيان بمطالباتها الجريئة والمؤثرة بحقوق الضحايا الذين عانوا من جرائم داعش، حتى أصبحت من أكثر المطلوبين لداعش. تنضم فيان إلى برنامج "نداء" للتعليق على قصة نسرين ونورهان كما تلقي الضوء على مأساة الأزمة الإنسانية في العراق.

للمزيد من المعلومات ولمعرفة كيفية مساعدة الضحايا الناجين من أسر داعش، زوروا Sinjarfoundation.org.

مصممة أزياء سعودية تتحدث عن حياتها المهنية والعائلية، وتقدم نصائحها الخاصة بالأزياء والموضة.

كانت مصممة الأزياء الشابة السعودية رزان ما زالت طالبة جامعية في الولايات المتحدة حين ارتدت إحدى المشاهير فستان من ورق من تصميمها. أما الاتصال الذي تلقته من مجلة "فوغ" بعد ذلك، فقد غير مجرى حياتها بالكامل. كانت هذه بداية رزان التي حظيت بدعم عائلي عندما اطلقت أول مجموعة كاملة اذ شاركوها كثير من الترتيبات من التصوير إلى العرض وغير ذلك. ومن هنا تحقق الحلم وأصبح حقيقة واكتسبت تصاميم رزان الأنثوية شهرة عالمية. من خلال برنامج "نداء" تحدثتا رزان عن حياتها المهنية والعائلية كما تزودنا ببعض النصائح المتعلقة بالأزياء أيضاً.

للمزيد، زوروا موقع رزان على Razanalazzouni.com.

سـجّلوا الآن

وكونوا أوّل من يعلم