حلقةNovember 07, 2015 // وائل, جينا دايفيس, فرقة "دام" ونورا فيتزجيرالد

ولد فتاة لكن هذه الحقيقة لا تظهر لمحيطه فبين أصدقائه هو وائل.

من يتعرف على وائل (21 عاماً) يجد أنه أمام شاب يعيش حياة اعتيادية كأي شاب في عمره، وهكذا يراه أيضاً أصدقاؤه ومعارفه، ولكن الحقيقة المخفية خلف كل ذلك هو أن وائل وُلد كفتاة اسمها وئام وأمضت حياتها في صراع داخلي بين ما ولدت عليه وما تشعر به من إضطراب في هويتها الجنسية، ما جعلها تفكر في الخضوع لعملية جراحية للتحول جسديا إلى رجل.
وما بين العائلة و المجتمع والرأي الطبي، يعيش وائل- وئام في صراع، لكنه يقرر بشجاعة في هذه الحلقة ان يفتح قلبه ويكسر حاجز الصمت ويتحدث بكل صراحة عن حالته ومعاناته ومعاناة عائلته من ما مر به، وأيضاً يكشف لنداء عن مشاعره وآماله...
ومن عائلته تنضم شقيقته الكبرى علا وتتحدث عن رأي العائلة، كما يشارك في الحلقة الدكتور أنطوان عيد، أحد أبرز الأطباء في الشرق الأوسط الذين نجحوا في العديد من عمليات تغيير الجنس ليلقي الضوء على حالة وائل- وئام من الناحية الطبية.
وفي نهاية هذه الفقرة، يكشف وائل الستار عن سر عميق يشعل مشاعر الحضور جميعاً.

تتحدث جينا دايفيس عن تأثير الأدوار التي لعبتها على حياتها المهنية والشخصية.

في هذه المقابلة الحصرية لبرنامج "نداء"، تتحدث جينا دايفيس التي اشتهرت بدورها في فيلم ثيلما ولويس عن تأثير الأدوار التي لعبتها على حياتها المهنية والشخصية، وتفسر كيف أصبح شغفها في الحياة هو تمثيل أدوار تظهر قوة النساء. تتحدث جينا أيضاً عن حياتها الشخصية وتأثير الشرق الأوسط عليها خصوصاً بعد زواجها برجل أميركي من أصول إيرانية يصغرها بـ 15 سنة ، كما تُخبرنا عن أولادها الثلاثة ومنظمتها التي نُعنى بصورة المرأة في الإعلام حول العالم.

لمعرفة المزيد عن مؤسسة جينا دايفيس، يمكنكم زيارة Seejane.org.

فرقة "دام" تنضم لبرنامج نداء للحديث عن أغنيتهم الجديدة والجريئة وتفاعل الجمهور معها.

فرقة "دام"/ تامر نفار، محمود جريري وميساء ضو
فرقة "دام" هي واحدة من أوائل فرق موسيقى الهيب هوب في العالم العربي، أطلقها ثلاثة أصدقاء من فلسطين في التسعينيات. وتناولت أغنياتهم المواضيع الاجتماعية والسياسية الراهنة كالإرهاب والاحتلال. وتزامناً مع انضمام ميساء ضو في فترة لاحقة للفرقة أطلقوا أغنية لفتت انتباه النساء حيث تطرقت إلى دور المرأة في المجتمع والعائلة . ويتحدث أعضاء فرقة "دام" من خلال برنامج "نداء" عن أغنيتهم الجريئة والفكرة من خلالها وردة فعل الناس تجاهها.

يمكنكم متابعة فرقة "دام" عبر صفحة فيسبوك الخاصة بهم.

نورا تتحدث عن التجربة التي دفعتها لتأسيس مركز أمل للنساء.

كانت نورا تمر كغيرها من المشاة مرور الكرام من أمام المتسولين في المغرب، ولكن في يوم ما، استوقفت نورا إحدى المتسولات، وقررت اصطحابها معها إلى منزلها، لتتعرف على واقعها المأساوي. ومن هنا تنطلق نورا في الحديث عن ما شهدته ومّا دفعها لتأسيس مركز أمل للنساء: "لقد فتحت قلبي في تلك اللحظة ...فانفطر". في هذه المقابلة، نتعرف أيضاً على شاديا، إحدى المستفيدات من مركز أمل، فتروي لنا قصتها وكيف كانت أم وحيدة في الشارع إلى حين وجدت الأمل لتغيير حالها إلى الأفضل من خلال هذا المركز.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة Amalrestaurant.wordpress.com.

سـجّلوا الآن

وكونوا أوّل من يعلم