حلقةDecember 05, 2015 // عهد كامل, صلاح الدين, برينيه براون ولينا خليفة

ممثلة وصانعة أفلام سعودية تتحدث عن خوضها مجال التمثيل وردود الفعل على قرارها.

ممثلة ومخرجة من السعودية، انطلقت عهد في رحلتها الفنية في عام ٢٠٠٥ مع مجموعة من الأفلام القصيرة الناجحة التي فازت جميعها بجوائز قيّمة. اشتهرت بدروها في فيلم "وجدة"، أول فيلم سعودي طويل تم تصويره في السعودية وتم ترشيحه لجائزة "بافتا". عهد تُخبر زينب كيف انتقلت من دراسة الحقوق في جامعة كولومبيا إلى التمثيل، كما تتحدث عن ردود الفعل التي نتجت عن قرارها سواء في عائلتها او بلدها وحتى في العالم.

للمزيد من المعلومات، تابعوا "عهد كامل" على صفحة فيسبوك الخاصة بها.

يروي بشجاعة معاناته كإبن غير شرعي ويفتح عيوننا على مصاعب واجهته في طفولته.

صلاح الدين، اسم بلا كنية لشاب مغربي عمره 21 عاماً يروي بشجاعة في هذه المقابلة قصة عدم الاعتراف به كابن شرعي، ويخبرنا عن معاناته وما واجهه من صعوبات نتيجة رفض والده الاعتراف به ومن ثم مشواره للقاؤه. ويتحدث صلاح الدين أيضاً عن علاقته بوالدته التي أصرت على الاعتناء به رغم كل ما مرت به. صلاح الدين يفتح عيوننا على تحديات اجتماعية ونفسية واجهها في طفولته، حياة مليئة بالرفض، تلك هي حياة الطفل المنبوذ كما يصفها، إلا انه تمكن أخيرا من ايجاد السلام الداخلي لمواجهة الموضوع، وبطريقة ملهمة للغاية يوضح صلاح الدين مدى حبه وتقديره لوالدته. موضوع حساس من المواضيع التي تدخل حيز المحظورات في العالم العربي، ولكن صلاح الدين يروي قصته بقلب صافي وعاطفة صادقة تلامس المشاعر وتؤثر فيها.

تتحدث عن مشاعر تواجه نساء العالم العربي وتميز بين الشعور بالذنب والشعور بالخجل.

د. برينيه براون أستاذة باحثة في جامعة هيوستن. اشتهرت بفضل خبرتها في مواضيع الشجاعة والثقة والشعور بالخجل والضعف. حيث نالت نقاشاتها حول هذه المواضيع أكثر من ١٩ مليون مشاهدة على موقع TED TALKوتم تصنيف كتابيها Daring Greatly و The Gifts of Imperfection في نيويورك تايمز ضمن الكتب الأكثر مبيعاً. أما كتابها الثالث بعنوان " Rising Strong" فقد تم إطلاقه في ٢٠١٥. وخلال هذه المقابلة، تكشف برينيه براون لزينب أن الشعور بالخجل أو العار والضعف من أكثر المشاعر المسيطرة على النساء في العالم العربي. ومن هنا، تشرح برينيه براون الفرق بين الشعور بالذنب والشعور بالخجل أوالعار وكيف يمكن تخطي هذه المشاعر والتحرر منها من داخلنا.

للمزيد من المعلومات عن أعمال د. برينيه براون، زوروا Brenebrown.com.

مؤَسِسَة "شي فايتر" تناقش ما يواجه المرأة العربية في الشارع وتشرح أساليب الدفاع عن النفس.

قامت لينا خليفة بتأسيس أول مركز لتعليم النساء الدفاع عن النفس في الأردن. ونالت عدة جوائز تقديرية لتدريبها نساء في الأردن وسوريا والعراق بما في ذلك تقدير الرئيس الأمريكي باراك أوباما. لينا تتحدث لزينب في هذه الحلقة عن التحديات التي تواجهها النساء في الشوارع العربية من تحرشات جنسية ، كما تشرح بعض أساليب وتقنيات دفاعية تعزز الثقة بالنفس. هذه الفقرة مفيدة لكل النساء!

للمزيد من المعلومات عن أعمال لينا، زوروا Shefighter.com.

سـجّلوا الآن

وكونوا أوّل من يعلم